www.Řǿcķ€Ř-Ğiяℓ.com

WЭℓCOற€
www.Řǿcķ€Ř-Ğiяℓ.com

WЭℓCOற€ to Řǿcķ€Ř-Ğiяℓ ℓIиK

المواضيع الأخيرة

» style emo style emo
الجمعة مارس 21, 2014 8:31 pm من طرف doori yuji

» بنات وشباب
الجمعة مارس 21, 2014 8:07 pm من طرف doori yuji

» قصات شعر روك
الجمعة مارس 21, 2014 7:03 pm من طرف doori yuji

» تصاميم متنوعه تخص افريل { T-shirt & More }
الإثنين يناير 21, 2013 12:47 pm من طرف الايمو

» تضحححححححححك ككككككككككككككككككككككك
الأربعاء أغسطس 15, 2012 8:33 pm من طرف * بنـــــــ صور ــــوتة *

» اربع موضات محرمة
الأربعاء أغسطس 15, 2012 6:04 pm من طرف * بنـــــــ صور ــــوتة *

» من انت who are u
الأربعاء أغسطس 15, 2012 5:45 pm من طرف * بنـــــــ صور ــــوتة *

» اكسسوارات جماجم بنات خرافية
الجمعة مايو 11, 2012 8:35 am من طرف emo cool

» pink emo girl
الإثنين أبريل 23, 2012 10:27 am من طرف mysteriousEmo

    موسيقى الروك


    Admin
    Admin

    الجنس: انثى عدد المساهمات: 99
    نقاط: 260
    السٌّمعَة: 1
    تاريخ التسجيل: 24/10/2009
    العمر: 26
    الموقع: www.rocker-girl.com

    موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة نوفمبر 13, 2009 7:08 pm

    موسيقى الروك:

    تتضمن الغناء الفردي أو الجماعي الهارموني ، و تتضمن آلات مثل الجيتار الكهربي ، و الـ باص جيتار ، و عادة إيقاع قوي من الـ درامز ،و قد تدخل آلات المفاتيح كـ البيانو و الـ أورغن ، و قد مجموعة نحاسية بآلاتها ك الترومبيت و الترومبون و مع الوقت دخل في الروك آلات و أساليب عديدة حتى أصبح يصعب تمييزه خصوصا مع دخول أشكال أخرى فيه و امتزاجها معه كموسيقى الـ بلوز و الـ كنتري و أهم ما أثر في ظهور هذه الموسيقى كانت موسيقى الروك آند رول ، التي كانت في ظريقها للزوال مع بداية الستينيات ، و تزامن مع ظهور ما سمي بـ بريتيش إنفاجن " الغزو البريطاني" كنوع موسيقي جديد ، فضلا عن بريتيش روك الذي أثر على حركة الموسيقى في الولايات المتحدة ، و تحولت إلى حالة ثقافية جديدة مكونة الواقع الثقافي الستيناتي.


    أصناف من موسيقى الروك:


    الروك اند رول


    (بالإنجليزية: Rock and roll) نمط من العزف الموسيقي نشأ في أمريكا في الخمسينات من القرن العشرين، وسرعان ما شهد انتشارا واسعا وتطور إلى عدة فروع وأنماط يشار لها جميعا باسم (روك).
    تضم موسيقا الروك عناصر من عدة أنماط للعزف الموسيقي مثل: البلوز وبوغي ووغي, الجاز ،( الريثم وبلوز) إضافة لتأثره بموسيقى الريف الأمريكي: الكانتري والويسترن.


    بعض مغنيين الروك اند رول المشهورين :


    إلفيس بريسلي


    ديب بيربل


    بينك فلوريد


    البيتلز
    m etallica
    رولينغ ستونز
    كوين
    تشيك بيري
    كليف ريتشارد

    هارد روك :


    روك Hard rock عبارة عن نوع من الموسيقى الغربية الذي بدأ في ستينيات و سبعينيات القرن الماضي و اشتق من موسيقى الروك اند رول Rock & Roll . و من أشهر فرق الهارد روك لد زبلين Led Zeppelin و رولينغ ستونز Rolling Stones و Ac/Dc و جنز اند روزيس Guns and Roses. من أنواع الهاردروك الاخرى الهيفي ميتال Heavy m etall




    البانك روك (punk rock) :


    هو نوع موسيقي متفرع من موسيقى الروك متذمر و معارض. بدأ هذا النوع من الموسيقى بالظهور بشكل كبير في عام 1976-1977 في الولايات المتحدة الأمريكيةوالمملكة المتحدة وبعد ذلك في أستراليا قبل ان ينتشر في ارجاء العالم، هو عبارة عن ثورة ضد المبادئ الموضوعة و هو يفضل التعبير الصريح و العفوي. و البنك هو حامل لارادة التبولا رازا و لكن كتجديد موسيقي و ثقافي. انتشار طاقة جديدة مرادفة للحرية و الابداع الاقصى.
    هذه الكلمة تاتي من الكلمة الانقليزية Punk و تعني بلا قيمة, و هي مقبولة من قبل البنكيين لانهم يرمون «بالمبادء الرائجة». حركة البنك يربط دائما بالحركة اللاسلطوي, بعض الفرق كـكراس(موسيقى) اتخذو منها نموذجا جديا.و الكثير من أغاني البنك لها خلفية سياسية أو ثورية، ومعظم مؤدي هذا النوع يساريون.
    من فرق موسيقى البنك بزكوكس، وذ كلاش، وذ دامد، وجينيريشن إكس، وذ جام، وسكس بيستولز، وقد أدى هذا النوع من الموسيقى إلى شهرة بعض تلك الفرق.
    يؤدى هذا النوع الموسيقي بواسطة بالقيثاراتوالطبول بالإضافة إلى الغناء. وفي الوقت الراهن يعتبر من أكثر الأنواع الموسيقية الرائجة في المملكة المتحدة.





    الأنواع الفرعية


    البانك اللاسلطوي
    البانك المسيحي
    الكرست (Crust)
    الغاراج بنك (Garage punk)
    هاردكور بنك (Hardcore punk)
    بانك الرعب
    Oi! بانك


    الهيفي ميتال Heavy m etal:

    (أو فقط ميتال m etall للاختصار) لون من ألوان موسيقىالروك تطور في ستينات القرن العشرين من البلوز والروك. يمتاز الهيفي ميتال بصوت الجيتار Guitar القوي مع استعمال الدرامز drums والباس جيتار Bass Guitar. وتختلف كلمات الأغاني من من نوع إلى آخر وتتحدث في المجمل عن الموت وقصص الفنتازيا وميثولوجي و الحروب و الحزن والشياطين والوثنية وغيرها الكثير. جاء في موقع Allmusic في تعريف الهيفي ميتال: " من جميع انواع الروك & رول المختلفة, الهيفي ميتال هو النوع الاكثر تطرفاً بدرجة الصوت, الرجولية ومضاهاتها للتمثيلات المسرحية." (1)
    وقد ظهر المصطلح الميتال على يد فريق ستبنولف Steppenwolf عام 1968 حينما استخدموا فقرة كتبها مارس بونفاير Heavy m eatal Thunder في أغنيتهم " ولد ليكون متوحشا" Born to be wild

    تاريخ الميتال:


    الموسيقى على يد فرق مثل Black Sabbath, Led Zeppelin, Uriah Heep, Deep Purple في أول الستينات الذين بنوا الأساس للموسيقى.ولكن الفرق الاولى التي اعتبرت فرق ميتال هي فرق أيرون مايدن AC/DC ،Iron Maiden و Judas Priest التي تميزت بالموسيقى السريعة والطويلة الغناء الصاخب والعزف المنفرد solos باستعمال الجيتار الكهربائي. وبعدها بدأ الميتال يتنوع ويختلف عن بعضه البعض بالغناء السرعة ونوع الآلات. تطور الثاش ميتال Thrash m etal في امريكيا على يد فرق مثلm etallicaMedgadeath ، Slayer... في سنوات ال80 في سنوات ال80 وال90 تطور الديث ميتال Death m etal(ميتال الموت) والذي ميزه غناء ال Growling, وتمييز هذا النوع من الغناء عند Death و At The Gates. في سنوات ال90 تطور ايضا الباور ميتال Power m etal(ميتال القوة) الذي هو احد انواع الثراش ميتال Thrash m etal والبلاك ميتال Black m etal (الميتال الأسود) هو عبارة عن نوع ميتال متطرف يمييزه صوت الدرمز المرتفع والسريع

    الميتال في العالم العربي:


    هناك العديد من محبي و مستمعي الميتال في العالم العربي، وأغلبهم يستمعون لفرق Iron Maiden و m etallica و Voivod أو كما يعرفو بال Main Stream m etal Artists
    تم ربط موسيقى الميتال في العالم العربي في كثير من الأحيان بعبدة الشياطين. وذلك بسبب طبيعة الموسيقى الصاخبة و عدم معرفة الشارع العربي بهذا النوع. وذلك بالإضافة للتقليد الأعمى من الشباب العربي للصرعات الغربية في عالم الميتال التي لا تتناسب مع عادات و تقاليد المجتمعات العربية. ومن جهة أخرى هناك فئة قليلة من مستمعي الميتال و خاصة البلاك ميتال (Black m etal) في العالم العربي من لديهم نشاطات بشأن عبادةالشيطان[بحاجة لمصدر] . ولكن من غير الواضح اذا ما كانت تلك النشاطات جدية أم إنها سبب للتميز عن الغير و تطبيق مبدأ خالف تُعرف


    انواع الميتال:


    أفانت-جارد ميتال Avant-garde m etal
    باور ميتال Power m etal (ميتال القوة)
    بروجريسف ميتال Progressive m etal l
    بلاك ميتال Black m etal (الميتال الأسود)
    بوست-ميتال Post m etal (ما بعد الميتال)
    ثراش ميتال Thrash m etal
    جرووف ميتال Groove m etal
    جلام ميتال Glam m etal
    دووم ميتال Doom m etal
    ديث ميتال Death m etal
    سبييد ميتال Speed m etal (ميتال السرعة)
    سيمفونيك ميتال Symphonic m etal (الميتال السيمفوني)
    فايكينج ميتال Viking m etal (ميتال الفايكينج)
    فولك ميتال Folk m etal (الميتال الشعبي)
    كلاسيك ميتال Classic m etal (الميتال التقليدي)
    كوثيك ميتال Gothic m etal



    دوم ميتال:


    دووم ميتال Doom m etal هو نوع من أنواع موسيقى الميتال ويتميز عادة بأغانيه الطويلة وإيقاعه البطيئ. يعتقد أن بدايات الدووم ميتال ترجع لبداية السبعينيات ولفريق بلاك سابث Black Sabbath.

    البدايات والتاريخ:

    بدأت موسيقى الدوم ميتال بالتبلور وأخذ شكلها الحالي في بداية الثمانينيات بظهور فرق مثل تربل Trouble وساينت فايتس Saint Vitus و منتصف الثمانينيات بفرق مثل كاندلماس Candlemass . موسيقيا كانت تلك الفرق تعزف هيفي ميتال Heavey m etal ولكن بإيقاع أبطأ من بقية فرق الهيفي ميتال. ولكن في ذلك الوقت لم يكن مصطلح الدوم ميتال قد ظهر بعد. ويعتقد أن الدوم ميتال أخذ الأسم بعد إصدار كاندلماس لألبوم إبيكس دووميكس ميتالكس Epicus Doomicus m etal llicus في عام 1986. وقد عرف هذا النوع من الموسيقى لهذه الفرق بالدوم التقليدي Traditional Doom.


    موسيقى الدوم ميتال:


    فرق الدووم ميتال كغبرها من فرق الميتال تستخدم آلات الجيتار والباس والطبل لعزم الموسيقى وبعضهم يتخدم البيانو والأورغ. بشكل عام الموسيقى تكون بطيئة الإيقاع و يختلف سرعة الإيقاع بحسب نوع الدووم ميتال الذي تعزفه الفرقة. يتميز الدووم ميتال عن غيره من أنواع الميتال بأن الموسيقى عادة ماتكون من النوع الحزين و الكئيب والمواضيع عادة ما تكون عن حب ضائع أو عن الموت أو عن أي شيء محزن. وعادة ما يستخدم المغني صوت Growling للغناء وبعضهم من يدمج Growling مع الغناء العادي Clean ومنهم من يستخدم فقط الغناء العادي. هذا يرجع للفريق نفسه ويرجع لنوع الدووم الذي يعزفونه.

    أنواع الدووم ميتال:

    وكغيره من أنواع الموسيقى بدأ الدووم ميتال يأخذ أشكال جديدة. ففي نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات كانت موسيقى الديث ميتال منتشرة بكثرة. وكرد على هذه الموسيقى قامت فرق مثل ماي داينج برايد My Dying Bride و باراديس لوست Paradise Lost وأناثيماAnathema بدمج موسيقى الدووم مع الديث. بحيث أصبحت الأغنية تحتوي على مقاطع سريعة ومقاطع بطيئة و سمي هذا النوع بالدووم/ديث ميتال. ومع منتصف التسعينيات بدأت الفرق الأخرى بالتجريب في الموسيقى فمنهم من إستخدم سيمفونيات مع الآلات التقليدية وعرف Atmospheric Doom. وقامت فرق أخرى بأخذ موسيقى الدووم ميتال إلى أبعاد جديدة و إنشاء موسيقى دووم ميتال جديدة. ومن هذه الفرق ثيرجوثون Thergothon التي يعتقد أن لها الفضل بإنشاء الفيونرال دووم Funeral Doom وترجع التسمية لبطء الموسيقى الشديد مثل مسيرة الجنائز التي تكون عادة بطيئة.

    وبشكل عام هذه أنواع الدووم ميتال:



    Traditional Doom
    Doom/Death
    Funeral Doom
    Sludge Doom
    Atmospheric Doom
    Dark Doom
    غاراج روك
    بوب ديلان و فولك روك folk rock
    Psychedelic rock
    Progressive rock
    Krautrock
    Arena rock
    Soft rock
    بانك روك Punk rock
    ديسكو Disco
    New Wave music
    Post-punk
    Alternative rock
    Grunge music
    Britpop
    Indie rock
    Stoner rock
    Post-grunge


    بلدان اشتهرت بالروك


    روك بريطاني
    روك امريكي
    روك ألماني
    الروك في الدول الإسكندنافية
    روك إيطالي


    مطربو روك
    ألفيس بريسلي
    ديب بيربل
    بينك فلويد
    ميتاليكا
    رولينغ ستونز
    نيرفانا (فرقة موسيقية)
    برايان آدامز
    جون بون جوفي

    وظهر موخرا مغني ومغنيات روك منهم اشتهرو مثل
    افريل لافين

    وبنك

    وغيرهم اخرين
    اتمنى الموضوع عجبكم

    مصطفى العاني

    الجنس: ذكر عدد المساهمات: 11
    نقاط: 26
    السٌّمعَة: 11
    تاريخ التسجيل: 03/11/2009
    الموقع: بغداد اليرموك

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف مصطفى العاني في الإثنين يناير 25, 2010 11:17 am

    thanks l learn alot music

    R.I.P

    الجنس: انثى عدد المساهمات: 7
    نقاط: 7
    السٌّمعَة: 10
    تاريخ التسجيل: 18/05/2010

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف R.I.P في الجمعة مايو 21, 2010 2:14 pm

    شكرا على الموضوع الحلووووو

    Admin
    Admin

    الجنس: انثى عدد المساهمات: 99
    نقاط: 260
    السٌّمعَة: 1
    تاريخ التسجيل: 24/10/2009
    العمر: 26
    الموقع: www.rocker-girl.com

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 24, 2010 4:20 pm

    welcom guys

    ????? ??
    زائر

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف ????? ?? في الجمعة يونيو 04, 2010 4:38 pm

    اهلين انا عضوه جديده اتمنا انكم ترحبوبي
    وشكرا على لموضوع لانه ووووووووايد حلو

    عزف الروح

    الجنس: انثى عدد المساهمات: 5
    نقاط: 5
    السٌّمعَة: 10
    تاريخ التسجيل: 21/06/2010

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف عزف الروح في الإثنين يونيو 21, 2010 10:11 pm

    شكرآ
    موضوعج على الروك ابهرني
    وانا من معجبين الروك

    Admin
    Admin

    الجنس: انثى عدد المساهمات: 99
    نقاط: 260
    السٌّمعَة: 1
    تاريخ التسجيل: 24/10/2009
    العمر: 26
    الموقع: www.rocker-girl.com

    رد: موسيقى الروك

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يونيو 23, 2010 10:19 am

    اهلا بيكم واتمنى يعجبكم الباقي منورين المنتدى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 24, 2014 9:59 am